منتديات الكرار

حياكم الله يا ..,زائر في منتديات الكرار
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولالتبرع للمنتدى

شاطر | 
 

 10 آلاف بحريني يتوجهون إلى كربلاء لزيارة عرفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوفاضل
.
.
avatar

ذكر
العمر : 31
كيف تعرفت علينا : اخر
هوايات : برمجة حاسوب
البلد : رض الله الواسعة
نقاط التميز :
نقاط : 38233
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: 10 آلاف بحريني يتوجهون إلى كربلاء لزيارة عرفة   الجمعة 13 نوفمبر - 12:32

أكد وكيل الطيران الوطني العراقي في البحرين جعفر المدحوب أن “أكثر من 10 آلاف بحريني سيقصدون أراضي الجمهورية العراقية لإحياء زيارة الإمام الحسين عليه السلام بيوم عرفة، وذلك في المدة ما بين 15 نوفمبر الجاري حتى الإسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل”.
ولفت المدحوب أن “أعداد زوار كربلاء في عرفة في ازدياد كبير، وقد حجزت حتى الآن أكثر من 15 ألف تذكرة لدى مختلف شركات الطيران التي تسير رحلات منتظمة إلى العراق حتى الآن، لافتًا إلى أن من بين الزوار مواطنين سعوديين بالآلاف”.
وأوضح المدحوب أن “الطيران الوطني العراقي سيقوم بتشغيل تسع رحلات يومية إلى العراق في موسم عرفة القادم، وسيحمل يوم 19 نوفمبر و21 نوفمبر أكبر عدد من المسافرين حيث سيبلغ مجموع المسافرين على رحلات اليومين أكثر من 4000 شخص”.
وذكر مصدر أن “شؤون الطيران في البحرين قدمت كافة التسهيلات للشركات التي تسّير رحلات منتظمة إلى العراق انطلاقًا من البحرين، متوقعًا أن يصل عدد المتوجهين إلى الجمهورية العراقية من البحرين إلى 20 ألف شخص بين بحرينيين ومواطنين من دول الخليج، لاسيما من الشقيقة السعودية”.
ويتوقع مراقبون أن تحقق الخطوط الجوية المباشرة بين البحرين والعراق أرباحا هائلة لشركات الطيران المشغلة، ولفت المراقبون إلى أن “موسم عرفة وعاشوراء وزيارة الأربعين هي من المواسم الكبيرة التي ستدر أرباحا طائلة على الشركات المعنية.
يذكر أن عدد الزوار البحرينيين الذين قصدوا العراق لزيارة الأربعين بلغ في الموسم الماضي 22 ألف مواطن حسب تصريحات العراق الرسمية”.
وعلى صعيد آخر، أعلن رئيس شؤون الحج والعمرة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية عبدالناصر عبدالله أن “عدد حجاج البحرين حسب الكشوفات التي قدمتها الحملات بلغ 9200 حاج بين مواطنين ومقيمين، فيما تأكد السلطات السعودية أن عدد كوتا حجاج البحرين يبلغ 4625 حاجا وبذلك هنالك عجز في كوتا الحج يبلغ 4575 حاجا”، مطالبًا حملات البحرين بضرورة تفهم الموضوع وعذر الشؤون الإسلامية في أي إجراء تتخذه في هذا الاتجاه.
وذكر عبدالناصر أن “الأعداد النهائية لحجاج البحرين بالإضافة إلى الحجاج المقيمين ستحدد وفق العدد الذي حددته السلطات السعودية لحجاج البحرين ولن يقبل من أي الحملات أعداد أخرى”.
وطمأن عبدالناصر أصحاب الحملات، مؤكدًا أن الهيئة لن تقوم بفرض شروط جديدة أو مغايرة عن الشروط والإجراءات المفروضة في العام الماضي.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkrar.yoo7.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: 10 آلاف بحريني يتوجهون إلى كربلاء لزيارة عرفة   الثلاثاء 24 نوفمبر - 15:03

مشكور أخي..

على الخبر

موفق لكل خير

تحيااتي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10 آلاف بحريني يتوجهون إلى كربلاء لزيارة عرفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكرار :: المنتديات العامة :: منتدى السياسي-
انتقل الى: